كل مشاكل الاحتراق و الـMISS FIRE وخلل الاشتعال التي يعاني منها اصحاب السيارات / الكمبيوتر /الكويلات / البوجيهات / كابلات البوجيهات

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}


حل مشاكل الاحتراق و الـMISS FIRE وخلل الاشتعال التي يعاني منها اصحاب السيارات / الكمبيوتر /الكويلات / البوجيهات / كابلات البوجيهات , غيرها من مشاكل التي تواجهه أصحاب السيارات .


هنا نحن امام مشكلة متعدده الاسباب وتعجز اجهزة الفحص في تحديد الخلل او سببه بالتحديد فتعطي فقد في الاشتعال فقط كما في الصورة .


    
اي انه يحدد الاسطوانه فقط وفي معظم الاحيان يكون علينا الاتي :

  1. فحص الاشارة الخارجة من الكمبيوتر .
  2. فحص وصلات الدفيرة .
  3. فحص جهد التشغيل وهو عبارة عن جهد 12 فولت الخاص بالكويل وجهد النبضة الكهربية الاتيه من الكمبيوتروموضح ذلك في الصورة التالية .
  4. فحص كابلات البوجيهات ان وجد لان معظم السيارات الحديثة الكويل متصل مباشرة بالبوجيهه.
  5. فحص شمعات الاحتراق او البوجيهات . 
مخطط الكويل الثلاثي الاطراف وتركيبته الداخلية .

طريقة اختبار الكويل وطرفيه علي الافوميتر . 

تتابع وترتيب كويلات الاحتراق الداخلي .


تشغيل مفتاح التشغيل علي الوضع 3 وقياس جهد التشغيل للكويل .

والمطلوب هو تحديد الخلل والعطل ولكن هنا سنتعرض للامر من بدايته الي نهايته لنوضح لحضراتكم كيف تتم عملية الاحتراق داخل المحرك وكيف يعمل النظام بالكامل وسيتضمن نطاق العمل الاتي :
  1. فصل طرف البطارية السالب قبل البدء في لمس اي فيش كهربي بالسيارة .
  2. اختبار الجهود الواصلة للكويل وذلك عن طريق توصيل الافوميتر بعد ضبطه علي الجهد حيث سيعطي 12 فولت في الطرفين 1و3 ويعطي ما يقرب من 4.5 ملي فولت وذلك هو جهد النبضة الاتيه من الكمبيوتر لاتمام عملية الاحتراق .
  3. فحص الكويل عن طريق قياس الاطراف كما في الفيديو المرفق هنــــــــــــا .
  4. بعد ذلك نبدأبفحص البوجيهه وهو المتبع في البداية ولكن هنا نود ايضاح كل شئ وكيفية اتمام عملية الحرق وكيف تتولد الشرارة الكهربية .

وعلينا فهم طريقة توصيل الكويل من الداخل حيث يتكون من دوائر الكترونيه هامه تتالف من زينرات وملفات ودايودات وترانزستور وغيرها .



ولان البوجيهات قد تكون هي السبب الشائع ولكن عادة ما يحدث خلل في مكونات الدائرة ككل ولذلك احببنا الاشارة الي كيفية عمل الدائرة بالكامل وايضا كيف نفحص بكل سهولة وبدون اجهزة متخصصه .


وهنا وبعد الانتهاء يتبين انا كل شئ اصبح جيدا والسبب كما ظهر معنا هو مشكلة بشمعة الاحتراق ذات الشرارة الغير جيده .



ويارب حضراتكم تكونوا استفدتم وشكرا جزيلا لكم ، كما نود احاطة سعادتكم اننا قمنا بعمل دورة اصلاح كمبيوتر السيارة ستجدونها علي قناتنا علي اليوتيوب ، وبها كل ما يخص اصلاح وصيانة السيارات ، من فك وتركيب وصيانة ، كما أن لدينا قسم خاص بالحلول البسيطة التي تستطيع كصاحب سيارة أن تلم بجميع المشاكل والاعطال الخاصة بسيارتك ، وتستطيع حل معظم المشاكل ، وايضا ما يخص فحص السيارات عن طريق قطعة صغيرة يتم تركيبها في فتحة OBD تستطيع فحص ومعرفة الاعطال الموجودة بالمحرك وناقل الحركة ، وايضا تستطيع مسح الاعطال الموجودة في كمبيوتر السيارة ، بتكلفة حوالي 10 الي 15 دولار تقريبا . 

comments

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .