توفير الوقود والعوامل المؤثرة علي الاستهلاك في سيارتك

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

افضل الطرق لتوفير الوقود وعوامل الاستهلاك وكيف تخفض نسبة الاستهلاك .


 السلام عليكم ورحمة الله 

اهلا بحضراتكم 

في ظل ارتفاع الاسعار ورفع سعر الوقود سواء كان بنزين ام ديزل يظل استهلاك الوقود يؤرق الجميع , وهنا باذن الله سنتطرق الي الحلول البسيطة التي تستطيع عملها كصاحب سيارة حتي تصل الي افضل اداء للسيارة مع خفض استهلاك الوقود .

نبدا ببعض الاشياء البديهية التي تسهل عليك الموضوع كصاحب سيارة :

السيارة او المحرك يعمل علي 3 محاور او 3 متطلبات رئيسية وهي الهواء والوقود وشرارة الاشتعال , ولكي تصل المعلومة سناخذ كل متطلب علي حدا ونبدا في شرح النظرية وكيفية توفير الوقود في السيارة بكل سهولة .

اولا هواء المحرك :

 ما يخصك كصاحب سيارة وتستطيع عملة هو كالاتي :

  • تغيير فلتر الهواء بصورة دورية حسب حالته .
  • تنظيف مستشعر الهواء الموجود في مدخل الهواء او اعلي الفلتر .
  • تنظيف بوابة الهواء او الثروتل دوريا .
  • فحص تسريبات الهواء لانها تؤدي الي استهلاك الوقود .


ثانيا وقود المحرك سواء كان بنزين او ديزل :

  • تغيير فلتر الوقود دوريا وفي مواعيده .
  • تنظيف البخاخات بصورة دورية ، لان سدد البخاخات الجزئي يزيد من اساهلاك الوقود وكما يطلق عليه في مجال اصلاح وصيانة السيارات تسييل البخاخات وينتج عنه زيادة في معدل الاستهلاك يتبعة زيادة في التكاليف .


ثالثا شرارة اشتعال او بوجيهات المحرك :

  • في محرك البنزين ستجد هناك شرارة اشتعال ، مما يعني وجود بوجيهات او بلكات او شمعات احتراق حسب تسنيتها في القطر او البلد الذي تعيش فيه ، اذا لابد من فحصها فحصا دوريا بفكها وفحصها بمجرد النظر ولها حالات ، اما ان تكون سليمة ونظيفة واما تجد عليها تعريق مياه او ستجد عليها تعريق زيت ، واو ستجدها متآكلة وفي هذة الحالات لابد ان تقوم بالحلول اللازمة ومنها .
  • في حال وجدتها سليمة ونظيفة فأنت لست مطالبا بشئ .
  • في حال وجدت تعريق مياه اذا لديك مشكلة في تسرب المياة الي غرف الاحتراق وعليك الذهاب لمتخصص لعلاج المشكلة .
  • في حال وجدت عليها ابخرة وزيوت متراكمة ان استطعت حل المشكلة وفحص الاسهل فالاسهل ، قم بفحص بلف بخار الزيت وستجد الفيديوهات علي قناتنا علي اليوتيوب اعلي الصفحة علي اليسار ، وتفحص ايضا الادخنة ربما هناك خلل في الشنبر او جوانات الاسطوانات او المكابس والذي يؤدي الي استهلاك الزيت ومنه ينتج خلل الاحتراق الذي يؤدي الي استهلاك كبير في وقود السيارة .

ومع الاستمرار في الصيانة ومتابعة سيارتك ، ستستطيع الحصول علي اداء عالي واستهلاك وقود منخفض ، طبعا يتبع ذلك انخفاض في معدلات الصرف .

ونذكر حضراتكم بقناتنا علي اليوتيوب والتي تحتوي علي كم هائل من الفيديوهات المتخصصة والبسيطة التي تساعدك في صيانة واصلاح سيارتك ، والوصول الي افضل اداء وافضل استخدام .


واسأل الله التوفيق والسداد للجميع .

مع تحياتي م / حسن محمد .

comments

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .