حذاري من تسخين محرك السيارة

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 الحل النهائي للجدل القائم حول تسخين محرك السيارة من عدمة وتسخين محرك السيارة في الصباح او تسخين محرك السيارة في الشتاء هنا في الفيديو ستجد الاسباب العلمية لضرورة تسخين محرك السيارة قبل الانطلاق والاسباب العلمية للكشاكل التي تحدث عند عمد تسخين محرك السيارة في الشتاء او في الصباح الباكر قبل الانطلاق .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهلا بحضراتكم
موضوع رائع وشيق حير الملايين من اصحاب السيارات الا وهو تسخين محرك السيارة في الصباح عند بدء التشغيل او في الشتاء عندما تتوقف السيارة لفترة .

اختلاف الجميع الي قسمين لا ثالث لهم :

  • الاول مع ضرورة تسخين المحرك لدقائق .
  • والثاني مع عدم تسخين المحرك مطلقا والانطلاق مباشرة دون تسخين .


وهنا سنتعرض لاشياء حقيقية وفعلية تم تصميمها في السيارة والتي تدل علي ضرورة التسخين او تسخين محرك السيارة عند بدء التشغيل وهما شيئين مهميم سنذكرهم للدلالة علي ضرورة تسخين محرك السيارة وهما :

  • وجود الثرموستات او بلف الحرارة بالسيرة .
  • لزوجة الزيت المتغيرة مع الحرارة ومساراته .

اولا بالنسبة للثرموستات او بلف الحرارة وعلاقته بتسخين السيارة تم تصميم بلف الحرارة حتي يثبت درجة الحرارة الخاصة بالحرك عن طريق التحكم في مياة التبريد تبعا للحرارة ، فهو مصمم علي درجة حرارة تشغيلية يتمدد قلب الثرموستات او بلف الحرارة تبعا لدرجة الحرارة المصمم عليها ويسمح عند التمدد بمرور المياة حتي تقوم بتبريد المحرك او تثبيت درجة حرارتو تبعا للتصميم ، فلو لم يكن للحرارة اهمية في استقرار المحرك والمحافظة علي اجزاؤه من التشقق او الكسر نظرا لتغيرات درجة الحرارة لما تم تصميمة .


ثانيا بالنسبة للزوجة الزيت الكل يعلم ان للزيت لزوجة تتغير مع درجات الحرارة ، فمثلا لو لزوجة الزيت 20/50 فعند درجة حرارة التشغيل والتي تقترب من 100 درجة مئوية ، تصل اللزوجة الي اقل من 10 درجات بكثير تبعا لنوع الزيت والمواد الكيميائية الموجودة به ، اذا هل سألت نفسك ما هي المدة الزمنية المطلوبة حتي يتحول او تقل اللزوجة وتصل الي جميع ادجزاء المحرك ؟ لابد علي الاقي ان تصل الي دقيقة او اثنين حتي يقوم الزيت بالمرور او السريان في كل اجزاء المحرك .

أترككم مع الفيديو الرائع علي قناتنا علي اليوتيوب واتمني لكم مشاهدة ممتعة .

تحياتي للجميع .

م/ حسن محمد .


comments

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .