5 علامات تدل علي ان زيت سيارتك مغشوش

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 5 علامات تدل علي انك تورطت وحصلت علي زيت سيارة مقلد او مغشوش وعليك تغييره فورا اذا رأيت أي من هذة العلامات الخمس .

السلام عليكم ورحمة الله اهلا بحضراتكم في البداية ومن خلال الصورة الموضحة ، فان هذ هو التحول الطبيعي لزيت سيارتك خلال 5000 او الـ 10000 كم وهو خواص الزيت الذي قمت بتغييرة سواء كان الزيت 5000 او 10000 فهذا هو الشكل الطبيعي للزيت وتحول الوانة من خلال الاربع اطوار الموضحة بالصورة .


ولنوضح الامر بشكل جيد لابد ان نذكر لك الـ 5 علامات تبعا لحجم المشكلات او الاختبار الذي تقوم به كصاحب سيارة حتي تستطيع معرفة المشكلة مبكرا:

  • تحول لون الزيت في محرك السيارة الي اللون الاسود سريعا .
  • ارتفاع حرارة المحرك بشكل غريب وغير مبرر رغم عمل الصيانة الدورية لدائرة التبريد .
  • ارتفاع صوت المحرك وصدور اصوات خبط من المحرك وقد تظهر علامة المفتاح الميكانيكي .
  • استهلاك عالي في الوقود .
  • صعوبة القيادة وقد يتلف المحرك ويتوقف في اي لحظة .

نبدا بتحول لون الزيت الي الاسود سريعا يحدث ذلك لان الزيت الذي تم تغييرة هو زيت منتهي الصلاحية اي انه تم استهلاكة من قبل فحواصة الفيزيائية ، مثل اللزوجة والقوام ومعدلات التغير مع درجات الحرارة التشغيلية وغيرها لم تعد موجود ، فهو لون فقط عندما تقوم بتغييرة اما عندما يبدا في التعرض لدرجات الحرارة يبدا زيت محرك السيارة في الاسمرار ويتغير لونة ، وهنا يجب ان تقوم بتغييرة فورا وان تقوم بالابلاغ عن هذة المشكلة فورا لانها قد تتسبب في كثير من المشاكل لاصحاب السيارات ،انا كصاحب سيارة كيف لي ان اكتشف هذة المشكلة ؟
باختصار عليك فحص زيت محرك السيارة بعد التغيير اسبوعيا وان استطعت فيوميا حتي تستطيع انقاذ المحرك لو تبين لا قدر الله وجود مشكلة في الزيت .

ناتي الي العلامة الثانية التي تبين لك ان زيت محرك السيارة مغشوش ، وهي الارتفاع الغير مبرر لدرجة حرارة المحرك ، وهنا يجب ان نسأل انفسنا سؤال ما دخل الزيت بالحرارة ؟

هنا نقف قليلا ونذكر بسرعة وظائف الزيت باختصال وهي :


  • تليين اجزاء المحرك الميكانيكية .
  • خفض حرارة المحرك وتبريده .
  • تنظيف مجاري المحرك واجزاؤه .
  • تجميع الرواسب بعد دوران الزيت في المحرك في الكارتير .
  • اذا من الطبيعي ان تتغير او ترتفع حرارة المحرك لو الزيت مغشوش .

    يتبع ذلك ايضا ارتفاع صوت محرك السيارة لان الزيت فقد خاصية التليين والتشحيم لاجزاء المحرك الميكانيكية اذا سوف يصدر الصوت المزعج من اجزاء محرك السيارة .

    وايضا تجد فقد عالي في الوقود لان الوقود هو مصدر الطاقة الرئيسي في السيارة ، فعند ارتفاع الحرارة و انخفاض التليين والتشحيم لابد ان يزيد استهلاك وفقدان الوقود في السيارة .

    ويا رب حضراتكم تكونوا استفدتم وشكرا جزيلا لكم .
    مع تحياتي م / حسن محمد .

    comments

    لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
    شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .