لمبات واشارات سيارتك ولمبات اللد تقدر تحدد صلاحية لمبات سيارتك بكل سهولة حرصا علي حياتك ووتتجنب المخالفات

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

لمبات واشارات سيارتك تقدر تحدد صلاحية لمبات سيارتك بكل سهولة حرصا علي حياتك وتتجنب المخالفات 




بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم .
اهلا بحضراتكم .
ان من الامور الهامة والتي تم عملها وتصميمها لاهميتها القصوي وتبعا لقوانين السياقه كان لابد من عمل لغة إشارات ، عن طريق الأنوار حتى يتمكن قائدي السيارات من التفاهم فيما بينهم دون الحاجة الي كلام او تواصل واتفق علي لغة الاشارات او لمبات السيارة ، فهناك تصميم متعدد للاضاء ومنها :

  1. الانوار البيضاء في حال رجوع السيارة للخلف ويتم عمل حساس خاص بها يكون بالجير بوكس كما في الجير المانيوال او في عصا التحكم بالجير حسب التصميم .

  1. الانوار الحمراء المنخفضة وهي التي تدل علي وجود السيارة ليلا في الاماكن المظلمة علي الطريق وفي الفيديو هنـــــــــــــا وضحنا كيف بفحصها بمجرد النظر نستطيع تحديد عمرها ومدي صلاحيتها .

  1. انوار الفرامل واتفق علي ان اللون الاحمر هو اللون المناسب للمبات الفرامل ولمبات النور المنخفض نظرا لطوله الموجي الكبير وهو اكبر طول موجي في الالوان فيستطيع المرء رؤيته من بعيد وتحديده بكل سهولة ويتم تركيب مفتاح التحكم في لمبات الفرامل علي دواسة الفرامل ويتم ضبطها بمجرد لمس دواسة الفرامل تضئ اللمبات لتعطي اشارة للسائق في الخلف ان سيارتك ستبدأ في الوقوف حتي ينتبه لذلك ويقلل هو ايضا من سرعته .

  1. لمبات المنعطفات جهه اليمين واليسار وفي السابق كانت باللون الاصفر في جميع السيارات ويوجد منها عدد 2 لمبه في مقدمة السيارة وعدد 2 لمبه في مؤخرة السيارة وايضا يتم وضع 2 لمبه في الابواب او مرآة السيارة حسب التصميم والان بدأت بعض الشركات تغيير لون اللمبات الخلفية الخاصة بالمنعطفات الي اللون الاحمر حتي يسهل رؤيته وتحديده من بعيد .

  1. لمبات الانتظار وهي هامة جدا حيث تعطي اشارة علي الطريق ان السيارة متوقفه او بها عطل او هناك حادث لا قدر الله وايضا بعض الشركات تستخدم اللون الاصفر والبعض الاخر يستخدم اللون الاحمر نظرا ايضا لامكانية رؤيته من بعيد وتحديده دون عناء .

  1. اللمبات الامامية اوالكشافات ولمبات الضباب وهي مهمه لكشف وانارة الطريق اثناء سير السيارة ومنها الضوء العالي المستخدم في الطرق البعيدة المظلمه والنور المنخفض او العادي او الواطي وايضا انارة الضباب التي تكون قريبه من الارض لتكشف الطريق اثناة الضباب .



والبعض منا يجد صعوبة في تحديد عمر اللمبات والتي تم تقسينها الي نوعان :
  1. النوع الاول هو اللمبات ذات الفتيله او لمبات التنجستين وهي نوعيات قديمة وذات عمر طويل حيث تستمر لسنوات في السيارة ويتم تغييرها دون عناء ومع الوقت يتم استهلاك الفتيله المصنوعه من التنجستين مع كثرة التشغيل .
  2. النوع الثاني اللمبات الحديثة والتي تعتبر موفرة للطاقة وهي عبارة عن لدات تستهلك طاقة صغيره ولكن يعيبها لو تلفت احد اللمبات يتلف الصف كله او اللمبات المتصلة معا بالتوالي فلو تلفت واحدة يتوقف الجميع عن العمل .

وهنا ناتي لكيفية تحديد كفاءة اة صلاحية اللمبات :

بالنسبة للمبات اللد نجد انها تتقف عن العمل مباشرة سواء كان كلها او جزء منها حسب الخلل او العطل وتظهر جليا .
اما اللمبات ذات الفتيلة فهي تضعف مع الوقت ويحترق جزء من الفتيله ويتحول الي اللون الاسود كما في الفيديو هنـــــــــــــــا وعندها يتوجب عليك تغييرها قبل ان تتوقف عن العمل وتعرضك لا قدر الله للخطر او للمخالفات حيث من المعروف ان السيارات التي بها خلل في الاضاءة يتم تحرير غرامات لها لان ذلك خطر علي الجميع حفظ الله الجميع من كل سؤ ومكروه .

 الطول الموجي للون الاحمر هو الاطول لجميع الالوان

ناتي الي الامر المهم وهو سعر اللمبه وحسب المنحني المبين في الصورة فان السعر والجودة مرتبط كل منهما بالاخر فكلما زاد السعر زادت الجودة وذلك ايضا يعتمد علي صدق وامانة البائع والمصدر الذي يقوم تاجر التجزئه بشراء المنتجات منه .
فتجد في المنتجات الصيني وهو انواع عديده وجودته حسب سعره وهناك الياباني والكوري والاوربي .................الخ
وتتحري شراء المنتج الجيد او المتوسط السعر لانه يعمر معك اطول فتره ممكنه دون مشاكل .





ويارب حضراتكم تكونوا استفدتم من الشرح وشكرا جزيلا لكم . 

comments

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .