ضعف عزم السيارة كيف تنتقل الحركة للجيربوكس وهل يتأثر عزم سيارتك وما هي اسباب ضعفه وكيف احددها قد لا يكون المحرك هو سبب ضعف العزم ليس كل الضعف سببه المحرك

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 هل عزم سيارتك ضعيف ، تعرف معنا علي الاسباب والحلول .

كيف تنتقل الحركة للجيربوكس وهل يتأثر عزم سيارتك  وما هي اسباب ضعفه ، وكيف احددها قد لا يكون المحرك هو سبب ضعف العزم  ليس كل الضعف سببه المحرك .

  بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله  اهلا بحضراتكم
قد يشتكي الكثير منا من ضعف المحرك وضعف اداؤه وكل التفكير يكون علي المحرك ونفكر كثيرا في البوجيهات واسلاكها والبخاخات وفلتر الهواء وغيرها من العوامل المؤثره علي المحرك وعلي اداؤه وقد نكون قد قمنا بعمل الصيانة اللازمة في اوقاتها وننسي او نتناسي وسائل نقل الحركة من المحرك الي الجيربوكس والتي لها التاثير الكبير علي عزم السيارة والذي ينعكس بالطبع علي الحمولة والاوزان وايضا علي الطريق اذا كان مستوي ام به مرتفعات وهنا باذن الله سنتطرق لضعف العزم الناتج عن وسائل نقل الحركة من المحرك الي الجيربوكس .

اولا الجيربوكي الاتوماتيك:

وفي البداية لابد ان نعلم ان الجير الاتوماتيكي صنع لكي يضيف الرفاهية والسلاسة الي قائدي المركبات فتكوينة ونظرية عمله كما في الفيديو المرفق وهو عبارة عن حساسات كهربية وهيدروليكية صممت لكي تقوم بزيادة السرعة وخفضها حسب سرعة المركبة وحسب الضغوط الموجودة بالجيربوكس التي عن طرق الحركة البسيطة بضغطك علي دواسة البنزين يوم الجير بتغيير السرعه اتوماتيكيا بكل سهولة وعند الضغط علي دواسة الفرامل تنخفض السرعة بكل سهولة دون الحاجة الي فصل تروس او تعشيق اخري كل ذلك يتم بصورة سهله لقائد المركبه ولكنها معقدة جدا في تفاصيلها كما اشرنا في الفيديو السابق.

ويلعب الزيت دور رئيسي في عملة التليين والتغيير بين السرعات ومدي حساسية السلونيود او مخ الجير وحساسات السرعة وغيرها .

وكيف تنتقل السرعه من المحرك الي الجير تنتقل عن طريق طنجرة العزم او محول العزم وعلي القناة  قمنا بفكها بالكامل وشرح محتوياتها .
وعند ضعف الدسك الداخلي الخاص بها تؤثر بشكل كبير علي العزم وتشعر وكان

ملف الاكواد مترجم للعربية : من هنـــــــــــــا .
              👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇
https://www.4shared.com/office/gm-uCj5Iea/____.html

السيارة لا تستجيب للحركة بشكل سلس كما كانت سابقا ويتطرق ذهنك هنا الي المحرك وغالبا تكون المشكلة بطنجرة العزم والتي وضعت شركات السيارات اكواد وعلامات تدل علي تلفها او ضعفها او نسبة الانزلاق الخاصة بها .

 ثانيا الجيربوكس العادي او المانيوال:

وهو سهل جدا ويمكن تحديد الخلل بكل سهولة عند ضعف العزم نجد رائحة حرق تيل الدسك تظهر جليا عند رفع القدم عن الدبرياج او الكلاتش :


هنا يظهر الدسك قبل فكه .


 عد فك بيت الدسك او الصحن الذي يؤدي دوره بنقل الحركة الي الجير ونجد هناك اثنين صحن واحد في الكفر بالصورة وواحد في الطارة المسننه المثبته في عمود الكرنك .


 هنا يظهر كل شئ بعد الفك .




اذا فموضوع ضعف وقلة العزم ليس فقط من البوجيهات او البخاخات وغيرها من الاشياء المشهورة والمتعارف عليها ، فمعظم الشكاوي التي اتت الينا من ضعف العزم ، لم تكن فقط من هذة الاشياء التي قام اصحاب السيارات بالفعل بتغييرها ولكن لازالت مشكلة ضعف العزم موجودة لذلك احببنا ان ننوه علي هذا السبب الغير منتشر والغير معروف .
ونرجوا الفائدة ويستفيد الجميع ولكم تحياتي .
م/حسن محمد .

comments

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
شارك وتفاعل لفائدة الجميع وبدعمكم نرتقي .